التقديم علي التدريب المهني (الأوسبيلدونغ) في ألمانيا 2023

الإعلانات

التقديم علي التدريب المهني (الأوسبيلدونغ) في ألمانيا 2023

الإعلانات

ما هو التدريب المهني (الأوسبيلدونغ)؟

عبارة عن دراسة مهنية تنقسم الي جزء نظري وجزء العمل. تقوم بدراسة الجزء النظري في احد المدارس الألمانية والتي سيتم قبولك فيها والجزء العملي سيكون في الشركة التي قبلتك وقد تعاقدت بها بالفعل. عند التقديم علي التدريب المهني في ألمانية او ما يسمي بالأوسبيلدونغ يجب عليك التقديم علي الشركات التي ستجدها متاحة وفاتحة باب التقديم  للطلاب الراغبين في التقديم. فترة الدراسة في التدريب المهني في ألمانيا تتراوح ما بين السنتين الي الثلاث سنوات. الدراسة في التدريب المهني كما ذكرنا يكون جزء نظري وايضا عملي ولكل جزء يكون له نظام الدرجات الخاص به والذي علي اساسة يتم تقييمك في نهاية كل فصل دراسية.

الأوسبيلدونغ


تفاصيل مهمة عن الأوسيبلدونغ

  • الدولة المستضيفة: ألمانيا
  • اماكن التدريب المهني: يمكنك التقديم علي واحدة من معاهد او شركات التدريب المهني في سويسرا حسب رغبة الشخصية والمجال الذي تريد الحصول فيه علي تدريب
  • الدرجات العلمية التي يمكنك الحصول عليها: يمكن لجميع الطلاب من مختلف المراحل الدراسية او الخريجين من مختلف التخصصات التقديم علي التدريب المهني
  • السن: يمكن لجميع الفئات العمرية التقديم علي التدريب المهني في ألمانيا (الأوسبيلدونغ)

التدريب المهني

التقديم علي التدريب المهني (الأوسبيلدونغ) في ألمانيا 2023

ما هو نظام التدريب المهني في ألمانيا؟

يكون التدريب المهني عبارة عن جزء نظري وهذا سيكون في مدرسة تابعة للشركة التي تقوم بالتدريب بها ومن المتوقع ان يكون لمدة يومين او ثلاثة في الاسبوع. وعلي الجانب الاخر سيكون هناك تدريب عملي في الشركة التي قمت بالسفر عليها، ومن المتوقع ان يكون يومين او ثلاثة في الاسبوع.

هل بعد انتهاء الدراسة ستحصل علي شهادة؟

نعم، بالطبع ستحصل علي شهادة في المجال الذي قمت بعمل تدريب مهني فيه

ما هو الفرق بين الدراسة الجامعية في ألمانيا والتدريب المهني (الأوسبيلدونغ)؟

يوجد فرق بين الدراسة الجامغعية و الأوسيبلدينغ بالطبع، حيث ان الدراسة الجامعية تشمل جميع الجوانب الخاصة بالتخصص الدراسي او البرنامج الدراسي الذي قد قمت بالحصول علي قبول به لدراستة، معني ذلك انك ستدرس كل شئ. ولكن بالنسبة للتدريب المهني في ألمانيا (الأوسيبلدينغ) فستكون دراستك والتدريب الخاص بك في جزء محدد ودقيق جدا.

هل ستحصل علي راتب اثناء التدريب المهني؟

  • نعم، ستحصل علي راتب شهري ويختلف الراتب الشهري من تخصص لاخر (ولكن كمعلومة عامة الحد الادني هو 600 يورو)

هل ستحتاج الي حساب بنكي مغلق كما هو معروف عن السفر الي ألمانيا؟

  • في حالة انك تقدمت بطلب للحصول علي تدريب مهني في احدي الشركات الألمانية وحصلت علي القبول فهذا يعني ان لديك عقد وبهذا العقد يتم ذكر الراتب الذي ستحصل عليه، فعند التقديم علي التأشيرة في السفارة الألمانية بألمانيا اذا كان الراتب يكفيك للمعيشة في سنة ف بالتالي لم يطلب منك حساب بنكي مغلق.
  • اما في حالة كان الراتب اقل من المبلغ المطلوب سنويا، فبالتالي ستضظر الي ان تقوم بعمل حساب بنكي مغلق بحيث يغطي المبلغ المطلوب كليا في ألمانيا. وهذا هو المعروف عن ألمانيا.

هل يمكنني التقديم علي اكثر من مكان؟

نعم، يمكنك التقديم علي اكبر عدد ممكن من الشركات لكي تحصل علي فرصة التدريب المهني في ألمانيا

Ausbildung


الشروط التقديم والمستندات المطلوبة

لكي تكون مؤهلا للتقديم علي التدريب المهني في ألمانيا، يجب ان تكون علي معرفة بالشروط والمستندات التي ستطلب منك للتقديم. يمكنك التعرف عليهم مما يلي:

  • اولا، شهادة اخر مؤهل دراسي حصلت عليه (يمكنك التقديم بشهادة الصف الاول الثانوي او الثاني الثانوي او الثالث الثانوي) او شهادة البكالوريوس لا مشكلة ايضا (التدريب متاح للجميع)
  • ثانيا، يجب ان يكون لديك شهادة لغة ألمانية بمستوي B1 (الحد الادني للمستوي هو B1)
  • ثالثا، السيرة الذاتية ويجب ان تكون علي الطريقة الأوروبية
  • رابعا، الخطاب التحفيزي والذي توضح فيه اسباب تحمسك للألتحاق بهذا التدريب
  • خامسا، شهادات لتدريبات قد قمت بها سابقا او مثلا اعمال تطوعية

التدريب المهني في ألمانيا

أضف تعليق