طريقة كتابة السيرة الذاتية علي الطريقة الكندية للهجرة الي كندا

الإعلانات

اذا كنت تحلم بالسفر الي كندا والهجرة  الي كندا فعليك ان تقوم بكتابة السيرة الذاتية علي الطريقة الكندية. السيرة الذاتية الكندية هي واحدة من اهم العوامل الأساسية التي ستحتاجها في الهجرة الي كندا. السيرة الذاتية الكندية هي مفتاح الدخول الي كندا.

الإعلانات

يوجد العديد من الأشكال المختلفة التي يستخدما الأشخاص في كتابة السيرة الذاتية علي الطريقة الكندية، ولكن يوجد طريقة واحدة واساسية واحترافية وصحيحة لكتابة السيرة الذاتية علي الطريقة الكندية، وهو ما ستتعرف عليه في هذه المقال.

يجب عليك ان تهتم بالتنسيقات والهوامش وان يكون خط الكتابة واضح جدا بحيث يتمكن القاؤئ او المراجع من قراءة السيرة الذاتية الكندية الخاصة بك بدون اي صعوبة. يجب عليك ان تغير حجم الخط، فيجب ان يكون حجم خط العنوان اكبر من المعلومات التفصيلية التي ستكتبها عن نفسك في السيرة الذاتية الكندية الخاصة بك.


عناصر السيرة الذاتية الكندية

إليكم العناصر التي يتكون منها السيرة الذاتية الكندية:

  1. رأس السيرة الذاتية الكندية
  2. الهدف
  3. التعليم
  4. الخبرات المهنية
  5. الأعمال التطوعية
  6. اللغات
  7. المهارات
  8. معلومات اضافية
طريقة كتابة السيرة الذاتية علي الطريقة الكندية للهجرة الي كندا

شرح تفصيلي لكل عنصر

  • رأس السيرة الذاتية الكندية: في البداية يجب عليك ان تقوم بكتابة معلومات شخصية عنك، مثل اسمك بالكامل ومعلومات التواصل والتي منها العنوان والبريد الألكتروني. لاحظ ان رأس السيرة الذاتية من الاقسام الأساسية التي لا يمكن الأستغناء عنها.
  • الهدف: وكما هو واضح من الاسم “الهدف” وفيما معناه انه يتوجب عليك كتابة اهدافك التي تتطلع اليها من تقديمك سيرتك الذاتية الكندية الي جهه معينه (يختلف بالطبع هذا الجزء تبعا للجهه التي ستقدم له السيرة الذاتية الكندية الخاصة بك). لاحظ ان الأهداف من الاقسام الأساسية التي لا يمكن الأستغناء عنها.
  • التعليم: في هذا الجزء بالطبع يتوجب عليك كتابة المراحل التعليمية السابقة التي حصلت عليها بالفعل (بداية من الثانوية العامة او البكالوريا). لا تنسي ان تتضمن تاريخ الألتحاق وتاريخ التخرج ايضا من كل مرحلة دراسية. لاحظ ان التعليم من الاقسام الأساسية التي لا يمكن الأستغناء عنها.
  • الخبرات المهنية: يجب عليك ان تقوم بذكر جميع الوظائف والأعمال التي قمت بها سابقا ويمكنك ايضا اضافة التدريبات التي قمت بالحصول عليها. لاحظ ان الخبرات من الاقسام الأساسية التي لا يمكن الأستغناء عنها.
  • الأعمال التطوعية: في الجزء الخاص بالأعمال التطوعية، يجب عليك ان تتضمن جميع الأعمال التطوعية السابقة التي قمت بها والتي تحمل معني الخدمات المجتمعية والأنشطة التي قمت بها لتساعد مجتمعك. لاحظ ان الأعمال التطوعية من الاقسام الأختيارية في السيرة الذاتية الكندية.
  • اللغات: كما هو واضح من الأسم “اللغات” وهنا يجب عليك ان تقوم بكتابة اللغة الأصل التي تتحدثها وهي لغة بلدك، ومن ثم كتابة جميع اللغات الاخري التي يمكنك تحدثها. لاحظ ان اللغات من الاقسام الأساسية التي لا يمكن الأستغناء عنها.
  • المهارات: يجب ان تتضمن في هذا الجزء جميع المهارات التي تمتلكها، ومن اهم الاشياء الأساسية لكتابة هذا الجزء بشكل صحيح ان تقوم بذكر المهارات التي تمتلكها والتي لها علاقة بالفرصة التي تقدم عليها. لاحظ ان المهارات من الاقسام الأساسية التي لا يمكن الأستغناء عنها.
  • المعلومات الأضافية: في هذا الجزء يترك لك القرار، اذا كنت تريد اضافة اي معلومات اخري لم تقم بإضافتها سابقا يمكنك كتابتها. اي ان هذا الجزء اختياري يمكنك اضافته او عدم اضافته.

اخطاء يجب تجنبها عند كتابة السيرة الذاتية علي الطريقة الكندية

أليكم الأخطاء الشائعة التي يجب عليك تجنبها:

  • يجب عليك ان لا ترفق صورة شخصية
  • لا تكتب عن الحالة الاجتماعية
  • لا تكتب عن النوع سوا كان ذكر ام انثي
  • يجب ان لا تتعدي السيرة الذاتية الكندية 3 صفحات
  • يجب ان تقدم ببريد الكتروني مناسب اي لا يحمل اي اسماء غير ملائمة

أضف تعليق