منحة SUSI الممولة بالكامل للتبادل الثقافي في امريكا 2023

الإعلانات

منحة SUSI الممولة بالكامل للتبادل الثقافي في امريكا 2023

الإعلانات

تم فتح باب التقديم علي منحة SUSI للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية 2022 – 2023. تعتبر امريكا واحدة من افضل الدول علي مستوي العالم، كما يرغب العديد من الطلاب في الدراسة بها. تعد امريكا في الحقيقة واحدة من احلام الكثير من الطلاب حول العالم، حيث انه من المعروف ان امريكا تتميز بجودة التعليم وذلك لما يوجد بها من جامعات عديدة متميزة. كما تقدم منحة SUSI العديد من المنح الدراسية المجانية المختلفة وذلك لتشجيع الطلاب من جميع دول العالم علي السفر الي امريكا والدراسة في امريكا. Study in USA

تقدم منحة SUSI Scholarships المجانية 2022 – 2023 العديد والكثير من المنح الدراسية المجانية كل عام وذلك بغرض مساعدة الكثير من الشباب من جميع الجنسيات حول العالم بغرض الدراسة في امريكا.Study abroad


معلومات حول منحة SUSI الممولة بالكامل في امريكا 2023

دراسة المعاهد الأمريكية (SUSIs) لقادة الطلاب هي برامج أكاديمية مكثفة مدتها من خمسة إلى ستة أسابيع مصممة لقادة الطلاب الجامعيين الأجانب لتحسين فهمهم للولايات المتحدة مع تعزيز مهاراتهم القيادية في نفس الوقت. يضم كل معهد ما يقرب من 20 مشاركًا من البلدان المختارة. تتكون المعاهد من إقامة أكاديمية لمدة أربعة أسابيع تتكون من الأنشطة الصفية التفاعلية ومناقشات الندوة والقراءات والعروض التقديمية الجماعية والمحاضرات. الزيارات الميدانية ، وتطوير القيادة ، والأنشطة الثقافية ، وخدمة المجتمع تكمل الدورات الدراسية والجلسات الأكاديمية. إذا سمحت الظروف ، فسيقوم المعهد بتضمين جولة دراسية متكاملة مدتها أسبوع واحد في الولايات المتحدة. يبدأ البرنامج الذي يمتد لخمسة أسابيع في أواخر يونيو 2023 (لا تخضع مواعيد البرامج للتغيير).

SUSI هي فرصة تبادل ممولة بالكامل لمدة 6 أسابيع برعاية وزارة الخارجية الأمريكية للطلاب من كل دول العالم. يتم الاعلان عن المنحة بكل دول في موعد محدد. بالنسبة لـ SUSI، لا تحتاج إلى CGPA. أو حتى جواز السفر في وقت تقديم طلب للحصول على برنامج SUSI Exchange 2021.

الولايات المتحدة الأمريكية تأتي مع برامج مختلفة للطلاب وبرنامج SUSI Student Leader هو واحد منهم. الهدف من برنامج Susi Exchange هو تطوير علاقة اجتماعية واقتصادية بين شباب البلدين المختلفين. لا داعي للقلق إذا كنت تنتمي إلى أي تخصص أكاديمي.

هدف SUSIهو شبكة تبادل بين البلاد المشاركة والولايات المتحدة الامريكية لتطويرعلاقات طويلة الأمد وذات مغزى على كلا الجانبين.

سيركز البرنامج أيضًا على قضايا مثل السياسة العامة والديمقراطية في الولايات المتحدة ومقارنة سياسة الولايات المتحدة مع سياسة الدول الاخري.


تفاصيل ومعلومات عن المنحة

  • الدول التي سيتم الدراسية بها: الولايات المتحدة الأمريكية
  • اسم المنحة: منحة SUSI (Study of the U.S. Institutes)
  • مكان الدراسة: واحد من المعاهد الأمريكية المشاركة في هذه المنحة
  • الدرجات العلمية التي يمكنك التقديم عليها: يمكن لطلاب البكالوريوس التقديم علي هذه المنحة
  • مدة البرنامج: 6 اسابيع
  • يمكن لجميع الطلاب من جميع انحاء العالم وجميع الطلاب العرب التقديم علي هذه المنحة
  • السن: يجب ان يكون سن المتقديم من 18 سنة الي 25 سنة (اي لا يقل عن 18 سنة ولا يزيد عن 25 سنة)
  • اخر موعد للتقديم علي المنحة: 18 ديسمبر 2022 (اخر موعد للتقديم بالنسبة للمصريين) ويمكنك الاطلاع علي اخر موعد للتقديم بالنسبة لدولتك من خلال الموقع الرسمي الخاص بالسفارة الأمريكية في دولتك

منح التبادل الثقافي 2023

منحة SUSI الممولة بالكامل للتبادل الثقافي في امريكا 2023

الكليات والتخصصات المسموح لهم التقديم

تقدم منحة SUIS العديد والمكثير من المنح المجانية كل عام وذلك لدعم وتشجيع الطلاب الراغبين في السفر الي الولايات المتحدة الأمريكية. تشمل منحة SUSI العديد من المميزات والتي اهمها انها تسمح لجميع الطلاب من مختلف الكليات والتخصصات بالسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية للحصول علي منحة SUSI وهي من افضل المنح علي مستوي العالم والتي تقدم من الولايات المتحدة الأمريكية.

Free Scholarships                                              


ما هي المواضيع التي تتضمنها منحة SUSI؟

التنوع الديني والديمقراطية:

سيعزز SUSI بشأن التنوع الديني والديمقراطية معرفة المشاركين بتاريخ الولايات المتحدة ، والحكومة ، والمؤسسات ، والمجتمع ، والثقافة في سياق الموضوع. سيستكشف المشاركون تقاطع التنوع الديني والتعددية مع الديمقراطية الأمريكية ؛ التعديل الأول والفصل بين الكنيسة والدولة ؛ التقاليد الدينية المبكرة والمشهد الديني الحالي للولايات المتحدة ؛ حل النزاعات وحوار الأديان في دولة ديمقراطية ؛ وإشراك الجماعات الدينية في المجتمع المدني والقطاع التطوعي. سوف يركز المعهد على الأحداث التاريخية للولايات المتحدة وكذلك الحياة الأمريكية المعاصرة ، بما في ذلك المناقشات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الحالية في مجتمع تعددي.

التمكين الاقتصادي:

سيعمل SUSI على التمكين الاقتصادي على تعزيز معرفة المشاركين بتاريخ الولايات المتحدة والحكومة والمؤسسات والمجتمع والثقافة في سياق الموضوع. سيتلقى المشاركون لمحة عامة عن النظام والهياكل الاقتصادية الأمريكية أثناء استكشاف الموضوعات الفرعية مثل الازدهار الاقتصادي والفرص ؛ بناء اقتصادات مستدامة ؛ عدم المساواة داخل الاقتصادات ؛ الوصول المالي والإدماج ؛ ريادة الأعمال ونظم ريادة الأعمال ؛ المشاريع الاجتماعية؛ تنمية رأس المال الاجتماعي؛ محو الأمية المالية؛ التطوير التنظيمي والإدارة ؛ والتكيف مع مستقبل العمل. سوف يركز المعهد على الأحداث التاريخية للولايات المتحدة وكذلك الحياة الأمريكية المعاصرة ، بما في ذلك المناقشات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الحالية في مجتمع تعددي. سيتعرف المشاركون على التمكين الاقتصادي من خلال المناقشة التأسيسية حول ريادة الأعمال ورأس المال الاجتماعي بالإضافة إلى ورش عمل بناء القدرات. ستتناول هذه الجلسات العملية محو الأمية المالية ، ونمذجة الأعمال ، ومهارات القيادة والإدارة.

القيادات النسائية في المشاركة المدنية:

ستدرس SUSI حول القيادات النسائية حول المشاركة المدنية تاريخ ومشاركة المرأة في الحياة العامة في الولايات المتحدة. سيركز المعهد على مجالين رئيسيين: تطوير المهارات القيادية للمشاركين في مجالات مثل التفكير النقدي والتواصل وصنع القرار والقدرات الإدارية. ووضع هذه القدرات في سياق تاريخ ومشاركة المرأة في السياسة والاقتصاد والثقافة والمجتمع في الولايات المتحدة. سيدرس البرنامج أيضًا المواطنة النشطة ومسؤوليات المواطنين في الديمقراطية ، والحقوق المدنية والحماية ، والتصويت ، والعدالة الاجتماعية ، والمساواة بين الجنسين ، وبناء المجتمع ، والنشاط الشعبي والشبابي ، والقيادة السياسية ، ومحو الأمية الإعلامية ، ومنع التضليل ، والعمل التطوعي.


مميزات المنحة والتمويل

تقدم منحة SUSI منحة مجانية كل عام لجميع الطلاب لدعم وتشجيع طلاب البكالوريوس (طلاب الجامعات) للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية مجانا. تشمل المنحة العديد من المميزات والتي تجعلها منحة ممتازة يرغب الطلاب في التقديم عليها، ويمكنك التعرف علي هذه المميزات فيما يلي:

  • تذاكر السفر بالطائرة ذهابا وايابا علي الدرجة الاقتصادية
  • تغطية رسوم التأشيرة
  • توفير مصاريف التنقل من والي المطار
  • راتب
  • الوجبات (الإفطار ، الغداء والعشاء)
  • توفير السكن مجانا
  • جميع الرحلات الميدانية داخل الولايات المتحدة
  • سيحصل الطلاب أيضًا على فرصة للسفر إلى ولايات مختلفة من الولايات المتحدة مثل مدينة نيويورك وبوسطن وتشارلوتسفيل وفيرجينيا وواشنطن العاصمة خلال جولة مجانية لمدة أسبوعين

منحة SUSI 2023


المستندات المطلوبة للتقديم علي هذه المنحة

يوجد عدد من الوثائق الازم ارفاقها للتقديم علي هذه المنحة ويجب ان تكون هذه الوثائق مترجمة اللغة الانجليزية، وفيما يلي يمكنك الاطلاع علي هذه الوثائق:

  • ملئ الابليكشن الخاص بالمنحة
  • نسخة من جواز السفر / الهوية الوطنية
  • 2 خطابات توصية
  • نسخة من كشف الدرجات للسنتين الأكاديميتين السابقتين. يجب على طلاب السنة الأولى بالجامعة تقديم نسخة من محاضر المدرسة الثانوية ورسالة التسجيل من جامعتهم الحالية.
  • دليل صالح على إتقان اللغة الإنجليزية B1 أو ما يعادلها: (TOEFL / IELTS / اختبار تحديد المستوى من أي من المؤسسات التالية: New Horizons ، Duolingo ، AMIDEAST ، AUC ، British Council)
  • نسخة من السيرة الذاتية

منح دراسية 2022


شروط التقديم علي منحة SUSI في امريكا

  • أن يكون عمرك بين 18 و 25 عامًا
  • لديك ما لا يقل عن سنة واحدة متبقية من دراستهم الجامعية ، والالتزام بالعودة إلى جامعاتهم الأصلية بعد الانتهاء من البرنامج
  • أن يكون مواطنًا أو مواطنًا أو مقيمًا دائمًا مؤهلًا لحمل جواز سفر مصري ساري المفعول والدراسة في مصر
  • لديك اهتمام قوي بالبرنامج الذي تختاره
  • إظهار القيادة من خلال العمل الأكاديمي والمشاركة المجتمعية والأنشطة اللامنهجية
  • الحفاظ على مستوى عالٍ من التحصيل الدراسي ، كما يتضح من الدرجات والجوائز وتوصيات المعلم / الأستاذ
  • يبرع في القراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية ويقدم دليلًا كافيًا على مستويات إتقان اللغة الإنجليزية من B1 أو ما يعادلها (دليل مقبول على إتقان اللغة الإنجليزية: TOEFL iBT ، IELTS ، اختبار تحديد المستوى في Duolingo ، اختبار تحديد المستوى AMIDEAST ، اختبار تحديد المستوى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، جديد اختبار تحديد مستوى الآفاق
  • لديك خبرة قليلة أو معدومة في السفر أو الدراسة في الولايات المتحدة

4 رأي حول “منحة SUSI الممولة بالكامل للتبادل الثقافي في امريكا 2023”

أضف تعليق