التسجيل في منصة أريما Arrima | الهجرة الي مقاطعة كيبيك الكندية 2023

الإعلانات

التسجيل في منصة أريما Arrima | الهجرة الي مقاطعة كيبيك الكندية 2023

الإعلانات

منصة اريما Arrima تساعد الاشخاص الراغبين في الهجرة الي كندا علي السفر والهجرة الي كندا وبالتحديد مقاطعة كيبيك. هذا البرنامج يمكنك من التقدم بطلب هجرة الي كندا وتقديم الطلب مجانا تماما في اول مرحلة. اذا تم قبولك في المرحلة الاولي من خلال منصة أريما Arrima فسيتوجب عليك دفع رسوم الأقامة الدائمة (Permanent Residency). هذا البرنامج مختلف تماما عن برنامح Express Entry المقدم من الحكومة الكندية. يجب عليك ان تكون علي علن ان برنامج أريما يختار الأشخاص الذين سيتم قبولهم للهجرة الي كندا علي اساس العديد من المعايير المختلفة. حيث ان في المقام الاول يأخذون في اعتبارهم جميع العمال الاجانب الذين هاجروا بالفعل الي كندا وعامليين حاليا في مقاطعة كيبيك Québec. وفي الدرجة الثانية هم الذين حصلوا علي دبلوم من احدي الجامعات الكندية المتواجدة في مقاطعة كيبيك. وفي الدرجة الثالثة هو ما يهم جميع الاشخاص من خارج دولة كندا وهم الاشخاص من اي دولة علي مستوي العالم وبالتحديد الذين لديهم عقد عمل في مقاطعة كيبيك. وفي الدرجة الرابعة والاخيرة الاشخاص من جميع انحاء العالم اي من خارج كندا وليس لديهم عقد عمل في كندا.

الغرض من التقديم علي الهجرة الي مقاطعة كيبيك الكندية هو التقديم بطلب الحصول علي الاقامة الدائمة في كندا من قبل وزارة الهجرة الكندية.


ما الذي يتوجب عليك القيام بة للتقديم علي برنامج أريما Arrima للهجرة الي كندا؟

  • في البداية يجب عليك ان تقوم بملئ طلب عبر منصة أريما Arrima وبالتحديد تقوم بملئ طلب عبر نموذج expression of interest عبر الانترنت. لملئ هذا الملف سيطلب منك ان تقوم بأدخال بيانات عنك اي بيانات شخصية وعن تعليمك والمهارات التي تمتلكها وخبرات العمل وغيرها.
  • بعد ان تقوم بتقديم طلبك، ستقوم وزارة الهجرة الكندية بمراجعة طلبك. في حالة القبول ستقوم وزارة الهجرة الكندية بأرسال الدعوات (Invitation Letters) للذين تم قبولهم للهجرة الي مقاطعة كيبيك الكندية.
التسجيل في منصة أريما Arrima | الهجرة الي مقاطعة كيبيك الكندية 2023
  • بعد ان تم قبولك وقمت بالحصول علي خطاب الدعوة للهجرة الي كندا، ستقوم بتقديم طلب للحصول علي الأقامة الدائمة للهجرة الي كندا وبعد ذلك دفع الرسوم الخاصة بالحصول علي الأقامة الدائمة في كندا. لاحظ انه سيتعين عليك اجتياز اختبار لغة انجليزية او فرنسية في هذه المرحلة.

ما هي المعايير التي يتم علي اساسها اخيتار المهاجرين؟

للتقديم علي الهجرة الي كندا والسفر الي مقاطعة كيبيك Québec عن طريق أريما، فهناك بعض المعايير التي يجب ان تأخذها في اعتبارك للتقديم علي هذا البرنامج. وفيما يلي يمكنك التعرف علي هذه المعايير:

  • يتم النظر في السن
  • يتم النظر في المستوي التعليمي
  • يتم النظر في الخبرات العملية
  • يتم النظر في معرفتك باللغة الانجليزية او الفرنسية (وذلك سيكون مهما بعد قبولك وتقدمك بطلب للحصول علي الاقامة)
  • يتم النظر في اذا ما كان لديك عقد عمل موثق ومصدق عليه في قبل وزارة الهجرة الكندية
  • ان يكون لديك الأكتفاء الذاتي من الملف

الاسئلة الشائعة FAQ

ما هي الخطوة التالية بعد التقديم علي الهجرة الي مقاطعة كيبيك عبر أريما؟

  • اما ان يتم اختيارك وارسال خطاب الدعوة الرسمي وبعد ذلك اكمال اجراءات ابحصول علي الاقامة الدائمة في كيبيك الكندية
  • اما في حالة الرفض، سيتوجب عليك ان تنتظر لمدة عام وتقوم بالتقديم من جديد

كم من الوقت المتطلب بعد القبول للتقدم بطلب للحصول علي الأقامة الدائمة؟

سيكون متاح لديك 60 يوم لتقديم الطلب الرسمي.

هل من الممكن ان تقوم بتحديث البيانات؟

من اهم مميزات هذا البرنامج انه يمكنك ان تقوم بتعديل البيانات التي قمت بأدخالها من قبل. لكن عند قبول طلبك وبدء التقديم علي الأقامة الدائمة، سيكون من الصعب تعديل اي بيانات.

هل يمكن لأحد افراد الاسرة (مثل الزوجة) ان تقوم بتقديم طلب منفصل في ابليكشن أريما؟

يمكن لأي فرد من افراد اسرتك التقديم بطلب منفصل عن الطلب الذي قمت بتقديمة.

ما هو الموعد المتوقع لأرسال دعوات المقبولين في برنامج الهجرة الي كيبيك؟

من الممكن ان ترسل دعوات القبول في وقت قصير لأن ذلك يعتمد علي احتياج مقاطعة كيبيك للعاملين. من الافضل ان تقوم بمتابعة القسم الخاص بالدعوات من الموقع الرسمي علي منصة أريما Invitation Arrima.

12 رأي حول “التسجيل في منصة أريما Arrima | الهجرة الي مقاطعة كيبيك الكندية 2023”

    • ارجو موفق على طلبي هجره عمل أنا ولاودي وزوجتي واولادي نحن ثمانية أشخاص ارجوكم ساعدوني في السفر الى بلدكم اعمل ايه في تركيه انا وزوجتي واولادي نحن في تركيه مع عائلتي وشكر لكم جميعا على طلبي هجره

      رد
  1. أنا من سوريه واعيش في تركيه مع عائلتي انا وزوجتي واولادي نحن ثمانية أشخاص ارجوكم ساعدوني في السفر الى بلدكم اعمل في مجال الديكور ودهان وسايق ومزارع نحن ثمانية أشخاص ارجوكم ساعدوني واخاف على اولادي من الزلازل في تركيه

    رد

أضف تعليق